سياسة الضمان

سياسة الضمان


ما يغطيه الضمان ؟

تبدأ فترة الضمان من تاريخ تسليم السيارة أو إستخدامها لأول مرة ( تاريخ بدء الخدمة ) .


فترة التغطية الأساسية :

تضمن تويوتا أن تقوم بإصلاح أو إستبدال أى قطعة من سيارة تويوتا الجديدة إذا كانت معطوبة فى المواد أو المصنعية فى ظروف الإستعمال العادى بإستثناء البنود المدرجة فى فقرة "ما لا يغطيه الضمان" لفترة مدتها 36 شهرًا أو 100000 كيلو متر ، أيهما أسبق .
تغطية الضمان قابلة للنقل بشكل تام إلى مالك السيارة التالى .


إستثناءات :

البنود التالية والمحددة أدناه يغطيها الضمان لفترات غير فترى التغطية الأساسية


البطارية

يغطى الضمان البطارية الأصلية المجهزة لمدة 36 شهرًا أو 100000 كيلومتر ، أيهما أسبق .
أثناء أول 24 شهرًا من الخدمة ( حتى 100000 كم ) ، يتم إستبدال البطارية الأصلية مجانا إذا كانت معطوبة.
وإذا أخفقت البطارية بعد 24 شهرًا من الخدمة ، ولكن قبل الشهر 37 من الخدمة ( حتى 100000 كم ) فسيتم إستبدالها بموجب الضمان مقابل دفع العميل 50% من الثمن .


الإطارات

الإطارات يسرى ضمانها كضمان منفصل عن ضمان السيارة وذلك من خلال الوكيل المحلى للإطار .


ما لا يغطيه الضمان؟

العوامل الخارجة عن سيطرة الصانع :

  • الإصلاحات والضبط اللازم نتيجة سوء الإستخدام ( مثل التحميل الزائد ، إستخدام السيارة فى السباقات )، والإهمال، والتعديل، و التغيير، و العبث، والفصل، و عمليات الضبط أو الإصلاح غير الصحيحة، والحوادث وإستعمال قطع غيار/ مواد مضافة.
  • الإصلاحات التى تتضمنها الصيانة الدورية والتى تندرج تحت الإجزاء المستهلكة وتشمل على سبيل المثال ( ضبط الزوايا والإتزان ، تغيير الفلاتر، تغيير البوجيهات ، الفيوزات ، فحص وتغيير أجزاء الفرامل كالتيل والطنابير ، طقم الدبرياج ، تنظيف نظام الوقود أو نظام التبريد) ، كما أن الضمان لا يغطى الوقت الضائع أو توفير وسيلة نقل بديلة .
  • التلاعب بقراءة عداد الكيلومتر يخرج السيارة بالكامل من الضمان إذ إنه لا يمكن تقدير الكيلومتر الفعلى للسيارة .
  • لا يغطى الضمان أى نوع من التلف ( ويشمل ولكن لا يقتصر على التلف الميكانيكى والكهربائى ) أو تآكل السطح لأسباب بيئية مثل المطر الحمضى ، تساقط المواد المتطايرة فى الهواء ( الكيماويات ، عصارة النباتات ، ... إلخ )، الملح ، الريح ، العاصفة ، البرق ، البرد ، الفيضانات .

ما هى مسئوليات المالك لتفعيل تغطية السيارة بالضمان ؟

  • يجب تفعيل الضمان من خلال الإتصال بالرقم 16550 وذلك عبر تسجيل البيانات الخاصة بالسيارة والمالك .
  • الحفاظ على أداء الصيانة والفحص الدورى فى الميعاد المحدد لتجنب الأعطال المفاجئة .
  • الإحتفاظ بسجل الصيانة الدورية لتقديمه حال الإحتياج إليه عند الضرورة .
  • عند التعرض لعطل ما توجه بسيارتك لأقرب فرع من فروع تويوتا إيجيب أو أحد الوكلاء المعتمدين لتقديم المساعدة وإصلاح السيارة .

©جميع الحقوق محفوظ ل Toyota Egypt Group 2018 .